أصدرت الإدارة العامة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، اليوم الأربعاء، مجموعة من المذكرات أعادت بموجبها 4 أطر في خيرية الشركة بمدينتي انواذيبو وازويرات إلى أحضان الشركة الأم، بعد خدمة دامت أكثر من سنتين في الخيرية

فتحت السلطات الموريتانية تحقيقا في الأحداث التي شهدتها مناطق الشكات، شمالي موريتانيا، نهاية الأسبوع الماضي، وأسفرت عن إصابة منقبين خلال مواجهتهما مع الحرس الوطني.

خلال فترة الخلاف بيننا وبين المغرب، والتي امتدت حتى سنة 1969، لم نشأ أن نؤوي المعارضين المغاربة، رغم أن بعضهم أبدى لنا رغبتَه في الإقامة لدينا. وقد فعلنا كلَّ ذلك تفادياً لإعلان الحرب على المستقبل.

أكد  وزير البترول والطاقة والمعادن، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، على استقلالية القضاء، وأن اللجوء إليه سلوك مدني وحق قانوني.

أشرف الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، أحمدو ولد عداهي ولد اخطيره، اليوم الأربعاء، بمقر روضة الأطفال العمومية في مقاطعة توجنين، على تدشين 8 مراكز للتغذية الجماعية في ولايات نواكشوط الثلاث وذلك في إطا

تعادل المنتخب الوطني المرابطون الليلة البارحة مع نظيره المغربي دون أهداف، وذلك في اللقاء الودي الذي جمعهما، في إطار أيام الفيفا. 

 

آراء

يتوقف ذلك على فهم الفريق الجديد للعبة السلطة. إنها جماعة ولدت من رحم الشارع، لم يكن لها أي احتكاك بالسلطة.

 كانت لشاه ايران محمد رضا بهلوي بعد التقاليد منها جولة احيانا أذا كانت السماء صافية مساء بطائرته الخاصة فوق أجواء طهران.

خلد أمس السبت منتدى المستهلك الموريتاني اليوم الدولي للمستهلك تحت شعار: الذكاء الاصطناعي العادل والمسؤول لصالح المستهلك.

ثقافة وفن

خلال فترة الخلاف بيننا وبين المغرب، والتي امتدت حتى سنة 1969، لم نشأ أن نؤوي المعارضين المغاربة، رغم أن بعضهم أبدى لنا رغبتَه في الإقامة لدينا.

أثبت علماء جامعة جنوب الأورال الحكومية الروسية مع فريق بحث دولي، إمكانية استخدام مستخلص أوراق الزيتون في علاج النوع الثاني من داء السكري، وفق «نوفوستي».

 

شهر رمضان من أيام الله المباركة، التي لها منزلة خاصة في قلوب المسلمين، ففيه نزل القرآن، وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

 

مقابلات

في جلستها الثانية من محاكمة المتهمين بقتل الصوفي الشيباني،استنطقت المحكمة الجنائية المتهم الأول في القضية المفوض المختار اسلم سيدوا الذي انكر التهم الموجهة اليه ،وقال

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقابلة مطولة مع الصحافي الأميركي تاكر كارلسون أثارت ضجة واسعة في الغرب حتى قبل عرضها.

قال ضابط الإستخبارات الموريتاني أحمدو واد امبارك في تصريح خاص لـ “الحرية نت” إن بعض وسائل الإعلام  المقربة من السلطات المالية ما فتئت تشن حملة إعلامية، تتهم فيها  الجا

علوم وتكلنوجيا

واشنطن: قد يهبط الحل للتغلب على السرطان من الفضاء، إذ أن انعدام الجاذبية فيه يجعل الخلايا تشيخ بسرعة أكبر، ما أتاح “تقدماً كبيراً جداً”، وفقاً لوكالة “ناسا” التي تكثّف

أجازت السلطات الصحية الأميركية -أمس الخميس- أول علاج للشكل الحاد من مرض الكبد الدهني البشري الذي يصيب ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة.