لاعب أمريكي يشهر إسلامه في مسجد بالأردن..

ثلاثاء, 04/01/2022 - 23:08

أفادت وسائل إعلام أردنية، إن لاعب كرة السلة الأمريكي كوينتن لي، المحترف في صفوف نادي الجليل الرياضي الأردني أشهر إسلامه.

 

كما نشرت وسائل الإعلام المحلية مقطعاً مصوّراً للاعب الأمريكي وهو ينطق الشهادتين في مسجد بمدينة إربد الأردنية. ويبلغ اللاعب الأمريكي من العمر 29 عاماً، وانضمّ إلى نادي الجليل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

لعب كوينتن لي سابقاً في فريق (غزة هاشم الأردني)، كما لعب قبل ذلك في المغرب والمكسيك.

 

شهدت الساحات الرياضية العربية خلال الأعوام الماضية إشهار عدد من اللاعبين المحترفين إسلامهم، بعدما جاءوا للمعيشة واللعب في المنطقة العربية.

 

خلال شهر فبراير/شباط الماضي أعلن نجم كرة السلة الأمريكي، ستيفن جاكسون (42 عاما)، إسلامه من داخل أحد مساجد فلادلفيا بولاية بينسلفانيا الأمريكية. 

 

قال اللاعب الأمريكي في سلسلة من التغريدات عبر تويتر، إنه بحث كثيرًا عن طريقه في الحياة حتى عرف الإسلام، واصفًا يوم إشهار إسلامه بأنه "أفضل يوم في حياتي". 

 

بينما علقت بعض الصحف الأمريكية على خطوة جاكسون، مشيرة إلى أنها اتباع لخطى الأسطورة الأمريكي فرديناند جونيور، والذي عُرف بعد ذلك باسم كريم عبدالجبار، بعدما اعتنق الإسلام عام 1968 قبل دخوله الدوري الأمريكي.

 

في يونيو/حزيران 2019، أعلن الأمريكي جاسمون يونغ بلود، لاعب فريق كرة السلة بنادي الوكرة القطري اعتناقه الإسلام، وقال إنه اتَّخذ القرار بعد دراسة مستفيضة وتساؤلات عديدة، قبل أن يُبلغ أسرته برغبته في إشهار إسلامه رسمياً.