كوبني، انطلاقة النسخة الأولى من “جائزة النائب فاطمة منت اعل محمود، لحفظ وتجويد القرآن الكريم”

سبت, 16/04/2022 - 01:57

أعلن في في مقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي، اليوم الجمعة عن انطلاقة “جائزة نائب كوبني فاطمة منت اعل محمود لحفظ وتجويد القرآن الكريم، وسط مشاركة مكثفة من طرف حفظة كتاب الله في المقاطعة، حيث بلغ عدد المشاركين في وقت وجيز 96 متسابقا.

 

وتشرف على هذه النسخة لجنة تحكيم مكونة من شيوخ محاظر أفاضل، تطوعوا لتقويم المتسابقين وتزكيتهم.

 

إعلان بدء النشاط تم بقراءة آيات من الذكر الحكيم، وبحضور الحاكم المساعد والعمدة المركزي، وقد أجمل المتحدث باسم لجنة التحكيم السالك ولد الشيخ، فضل القرآن وأهله في توطئته، مثمنا تنظيم الجائزة في هذا الشهر الفضيل.

 

وأضاف: أن جلسة الافتتاح المباركة تتم بين يدي هذا الشهر الكريم وتعقد من أجل كتاب الله تبارك وتعالى، حيث تعانق فيها رمضان والقرآن، وعناقهما ليس حديث اللحظة فقد قال الله تبارك وتعالى في محكم كتابه “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ….” صدق الله العظيم، وهو عناق خالد أبدي منذ أنزل الله تعالى هذا الكتاب.

 

بدوره صاحب الفضيلة السيد بادي ولد محمد المختار، قال انه سعيد بالمشاركة في حفل افتتاح الجائزة التي تشكل مصدر فخر لساكنة المقاطعة ذلك لأن ساكنة كوبني تعي جيدا فوائد القرآن، وكلما أولوه الإهتمام اللائق تلاشت خلافاتهم وتوحدوا وتحقق التقدم. شاكرا باسمه وباسم ساكنة المقاطعة النائب فاطمة منت اعل محمود على هذه المبادرة  التي استبشروا بها خيرا، فكل ما من شأنه أن يعين على نشر كتاب الله تعالى والرفع من مستوى حفظة يستحق التشجيع والتثمين.

 

وقال: أن الدعم الذي تقدمه السلطات الموريتانية للقرآن الكريم في هذه الفترة، وتنظيم مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن والمتون المحظرية، كلها تهيئة من الله سبحانه وتعالى لعودة القرآن، وقد زف إلي المدير الجهوي لوزارة التوجيه الإسلامي بشارة عزم والي ولاية الحوض الغربي تنظيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم.

 

وعن الدور الذي يلعبه معهد ورش قال إن 100 حافظ لكتاب الله تجوب القرى الحدودية التي كانت تعرف ب”آدوابه” لتدريس القرآن الكريم وهم من أبناء مقاطعة كوبني بعضهم يشارك الآن في مسابقة النائب التي عاد وشكرها على المبادرة كما شكر السلطات الموريتانية على اهتمامها بالقرآن الكريم، متمنيا تنظيم جوائز أخرى للقرآن من طرف العمدة وبقية النواب حتى يستمر سير القافلة.

 

أما عمدة مقاطعة كوبني عثمان ولد سيدي أحمد لحبيب فقد أثنى في كلمته على تنظيم الجائزة في هذا الشكر الكريم، مشددا على ضرورة بذل الغالي والنفيس لتدريس كتاب الله ونشره، مؤكدا دعم البلدية وحرصها على إنجاح هذه النسخة من جائزة نائب كوبني.

 

 

 

منت اعل محمود: نجاح هذه النسخة مرهون بتكاتف الجهود

 

أما النائب فاطمة منت اعل محمود التي اعلنت الانطلاقة الرسمية للمسابقة فقد شكرت في كلمتها الإدارة ممثلة في الحاكم على مواكبتها ودعمها للأنشطة المجتمعية والعلمية التي تحتضنها المقاطعة، كما أشادت بدور لجنة التحكيم مشددة على أهمية في انجاح العملية، مشيدة باستجابتهم للاشراف على ضبط منافسة يشارك فيها أهل الله وخاصته من أبناء مقاطعة كوبني.

 

 

 

ورحبت النائب فاطمة بالجميع داعية الحضور للعمل معا من أجل انجاح هذا الحدث القرآني المبارك الذي لايمكن أن ينجح دون تكاتف جهود الخيرين، معلنة على بركة الله انطلاقة النسخة الأولى من الجائزة.

 

يذكر أن المسابقة التي ستعلن نتائجها النهاية في العشر الأواخر من رمضان، خصصت لها جوائز قيمة:

 

ـ المرتبة الأولى 500 ألف أوقية

 

ـ المرتبة الثانية 300 ألف أوقية

 

ـ المرتبة الثالثة 200 ألف أوقية

 

كما ستمنح لبقية العشر الأوائل مبالغ مالية تشجيعا لتفوقهم ومشاركتهم.