بنت احمدناه لموقع البيان معرض تمبدغه سيكون نقلة نوعية في مجال النهوض بالثروة الحيوانية

اثنين, 29/03/2021 - 01:17

انواكشوط محمد ولد احمد العاقل 

اكدت الأمينة العامة لوزارة التنمية الريفية زينبو بنت احمدناه ان الهدف من تتظيم المعرض الحيواني في مقاطعة تمبدغه بولاية النعمة. 

 هو تحسين ظروف المنمين في منطقة الحوضين قصد النهوض بالوسط الريفي عن طريق إشراك الفاعلين في مجال التنمية الحيوانية  وتسييرها طبقا للسياسات التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وتطبقها الوزارة بإشراف مباشر من وزير التنمية الريفية معالي ادي ولد الزين . 

وأكدت الامينة العامة في تصريح خصت به موقع "البيان انفو" ان نتائج هذا المعرض ستكون لها فوائد عملاقة لما تزخر به بلادنا من مقدرات حيوانية هائلة ومتنوعة ومازالت الاستفادة منها محدودة وفق تعبيرها . 

واضافت بنت احمدناه ان المعرض سيدفع بعجلة التمنية في المناطق الشرقية ويدخل ضمن برنامج اقلاع الذي اعلن عنه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني السنة الماضية والذي يشمل كل جوانب الحياة الوطنية. 

واولها القطاع الريفي  وخير دليل على أهمية المعرض -تضيف- بنت احمدناه هو  رعاية واشراف فخامة رئيس الجمهورية على افتتاحه. 

واكدت الامينة العامة لوزارة التنمية الريفية أن  المعرض يدخل ضمن تنفيذ السياسات والبرامج التي تعكف عليها الوزارة منذ فترة من اجل  النهوض بقطاع التنمية الريفية بشقيه الحيواني والزراعي .

وخلصت بنت احمدناه في تصريحها لموقع البيان  أن هذه التظاهرة في دورتها الحالية ستكون فرصة ذهبية  لمسؤولي الوزارة للاطلاع على العوائق والصعوبات التي تعاني منها الثروة الحيوانية حاليا وايجاد الحلول المناسبة لها . 

مؤكدة أن التجربة ستعمم في المستقبل وفق سياسات محكمة ومدروسة من أجل تحقيق نقلة نوعية في  القطاع الريفي بشكل عام  والتنمية الحيوانية بشكل خاص.