كترأس الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي، اليوم الاثنين بالوزارة الأولى، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بإعداد وتنفيذ البرنامج النموذجي للتنمية القاعدية لمدينة نواكشوط.
أصدرت الدائرة الإعلامية لحزب تكتل القوى الديمقراطية، بيانا اليوم، قالت فيه إن نواكشوط تعيش هذه الأيام على وقع أزمة عطش حادة، بسبب الانقطاعات المتواصلة في شبكة المياه دون سابق إشعار.
وقد طالب البيان الحكومة بالتدخل السريع و العاجل لحل أزمة العطش التي تؤرق المواطنين.
قال الوزير الأول المختار ولد اجاي، إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أصدر تعليمات واضحة وصريحة بضرورة إيجاد حلول مستعجلة ودائمة لإشكالية المرور.
وأضاف الوزير الأول، أن حل إشكالية المرور، موضوع استراتيجي يجسد هيبة ووقار الدولة ويهم سلامة وراحة المواطنين، داعيا إلى الاستفادة من تجارب بعض البلدان في هذا المجال.
ألقت المفوضية المركزية بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية القبض على عصابة تتكون من 12 شخصاً
و هناك ثلاثة أشخاص من العصابة ، اعتوفوا بتنفيذهم خمس عمليات سطو على منازل و محلات ، كان آخرها عملية السطو على إحدى الوكالات البنكية، حيث استولوا على مبلغ معتبر.
كما يتواجد في العصابة ثلاثة أشخاص من أصحاب السوابق، تقوم بعمليات سطو على المنازل ليلاً، ويستخدمون أسلحة بيضاء
أدى معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، السيد الحسين ولد امدو، اليوم الإثنين زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التابعة لقطاعه، وشملت الزيارة كلا من الإذاعة الوطنية وسلطة تنظيم الإشهار.
وقد تجول معالي الوزير والوفد المرافق له خلال الزيارة في اروقة المؤسستين المزورتين، حيث تلقى شروحا مفصلة عن عمل كل منهما على حدة والدور الريادي الذي تقوم به خدمة للوطن.
اتهم المحامي بونا ولد الحسن لجنة الصفقات بتعطيل ملف تقدمت به شركة AMSC لمناقصة ربط مياه إديني بنواكشوط، مؤكدا اكتمال ملف الشركة رغم ما وصفها الشروط التعجيزية التي تهدف إلى جعل المناقصة على مقاس شركة أخرى.
وقال ولد الحسن في بيان وصلت الأخبار نسخة منه إن كثيرا من المشاركين احتجوا على شروط اللجنة، وإن شركة AMSC شاركت من خلال ملف يفوق المطلوب من الشروط.
رفضت محكمة الاستئناف في نواكشوط اليوم الاثنين طلب دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إنهاء حبسه، ومنحه حرية مؤقتة.
وقال منسق هيئة الدفاع المحامي محمدن ولد اشدو إن محكمة الاستئناف أصدرت أمر رفض طلبهم عند الساعة الرابعة والنصف من يوم الاثنين 12/8/2024، وحمل الرقم: 37/2024.
موسكو: قالت الإدارة الروسية لمحطة زابوريجيا الأوكرانية المحتلة للطاقة النووية اليوم الأحد إن أطقم الإنقاذ تعمل على إخماد حريق قرب أبراج التبريد في المنشأة وإن الحريق لم يؤثر على المحطة وسلامتها.
واتهم يفجيني باليتسكي، المسؤول الذي عينته روسيا في منطقة زابوريجيا المحتلة، أوكرانيا بإضرام الحريق من خلال قصف مدينة إنيرهودار القريبة.