نيويورك تايمز: متسللون صينيون استهدفوا هواتف يستخدمها ترامب وفانس

جمعة, 25/10/2024 - 22:58

واشنطن: ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الجمعة نقلا عن أشخاص مطلعين، أن متسللين صينيين اخترقوا شبكة فيرايزون واستهدفوا هواتف يستخدمها الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، والمرشح لمنصب نائب الرئيس جيه.دي فانس.

 

وأوضحت الصحيفة أن المحققين يعملون على تحديد ما إذا كان المتسللون قد تمكنوا خلال المحاولة من جمع معلومات.

 

وأضافت أن حملة المرشح الرئاسي علمت هذا الأسبوع أن ترامب وفانس كانا من بين عدد من الأشخاص خارج الحكومة وداخلها، جرى استهداف أرقام هواتفهم عبر اختراق شبكة فيرايزون.

 

ولم تؤكد حملة المرشح الرئاسي استهداف هواتف ترامب وفانس. وقال ستيفن شونغ، مدير التواصل في الحملة، إن كامالا هاريس نائبة الرئيس الديمقراطي جو بايدن والمنافسة للرئيس السابق، شجعت الصين وإيران على مهاجمة البنية التحتية الأمريكية لمنع ترامب من العودة إلى البيت الأبيض.

 

وسبق أن تعرضت حملة ترامب للاستهداف هذا العام، ووجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لثلاثة أعضاء من الحرس الثوري الإيراني بالتسلل الإلكتروني، ومحاولة التأثير على انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي) ووكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية الأمريكية اليوم الجمعة، إنهما يحققان في وصول غير مصرح به إلى بنية تحتية تجارية للاتصالات من أشخاص مرتبطين بالصين. ولم يشر البيان المشترك إلى الهدف من وراء الاختراق.

 

وقالت فيرايزون، أكبر شركة اتصالات أمريكية، إنها على علم بمحاولة متطورة لاستهداف شبكات اتصالات أمريكية بهدف جمع معلومات، مشيرة إلى أنها تتعاون مع سلطات إنفاذ القانون في هذه القضية.

 

(رويترز)