
تأهل فريق طبي موريتاني يحمل اسم "شنقيط" لخوض المرحلة النهائية من كأس العالم للمحاكاة الطبية في طب الأطفال 2026 (PSWC 2026)، التي تحتضنها مدينة مراكش بالمملكة المغربية.
وتمكّن الفريق الذي تقوده الدكتورة هدى محمد أحمد الرباني لهذه المرحلة بعد أداء وُصف بالمتميز خلال مراحل الإقصاء، مكّنه من حجز مكانه ضمن نخبة الفرق الدولية المتنافسة في المرحلة الختامية.
وتُوصف المسابقة من طرف منظميها بأنها منصة دولية رائدة تنظّم سنويا، وتركز على المحاكاة الطبية باعتبارها أداة حديثة لتطوير مهارات التشخيص والتدخل السريع في طب الأطفال.
وتستقطب المسابقة قرابة ألف مختص ومشارك من نحو 15 دولة حول العالم، من أطباء ومدربين وخبراء في التعليم الطبي.
وينتظر أن تُسهم مشاركة فريق "شنقيط" في تعزيز تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات في مجال طب الأطفال، إلى جانب إبراز صورة إيجابية عن مستوى التكوين الطبي في موريتانيا، ودعم مسار التميز المهني للكوادر الصحية الوطنية.
.gif)


