اختفاء 9 جنود سنغاليين خلال اشتباكات على الحدود مع غامبيا.

أربعاء, 26/01/2022 - 19:22

أعلنت مديرية العلاقات العامة للجيش السينغالي  في بيان لها عن  اختفاء 9 جنود سنغاليين خلال الاشتباكات العنيفة التي جرت الإثنين في حدود غامبيا .

 

ووفقا لما نقله موقع دكارنيوز من المعلومات الرسمية ، فإن الاشتباكات وقعت خلال عملية أمنية، كانت تقوم بها القوات المسلحة السنغالية في جنوب بلدة “بويام” الواقعة في غامبيا.

 

ولوحظ عقب العملية اختفاء 9 جنود سنغاليين، يعتقد اعتقالهم من طرف حركة قوى الديموقراطية التي تمثل المتمردين في جنوب البلاد منذ بداية الثمانينات في القرن الماضي.

 

وفي وقت سابق ، أعلنت خلية الإعلام للجيش الوطني عن مقتل جنديين سنغاليين وأحد المتمردين خلال اشتباكات بمنطقة زيغينشور جنوبي البلاد على الحدود مع غامبيا. كما تم إرسال تعزيزات عسكرية لاحقا إلى المنطقة من أجل تأمينها.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن الجنديين القتيلين والتسعة المفقودين يعملون كجزء من قوة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “امواس” في غامبيا “إيكوميغ”.

 

وأنشأت قوة “إيكوميغ” من قبل “إيكواس” بهدف التصدي للأزمة السياسية التي عرفتها غامبيا، إثر رفض الرئيس السابق للبلاد يحيى جامي ترك السلطة بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية في ديسمبر 2016.

 

وتشارك القوات السنغالية بالجزء الأكبر في هذه القوات، ببضعة مئات من العناصر.

دكار نيوز