ولد الرايس:أرباح الميناء ارتفعت من5مليارات الى 10مليارات خلال العام 2020

اثنين, 11/04/2022 - 21:30

شهد ميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة، اليوم (الإثنين) حفلا تضمن مراسيم تسلم المدير العام الجديد للمؤسسة مهامه من سلفه، وكذا تبادل المهام بين المديرين العامين المساعدين، السابق والجديد.

جرت مراسيم تسليم المهام بحضور مستشار وزير التجهيز والنقل المكلف بالشؤون المنائية يحي ولد باهداه، ومفتشين من وزارتي المالية، والتجهيز والنقل؛ حيث تمت المراسيم الرسمية بعد التدقيق في الوثائق وملحقاتها، وخضوعها لنقاش مستفيض كلل بالتوقيع علي محضرة انتقال المهام.

مستشار وزير التجهيز والنقل، يحي ولد باهداه، رحب في كلمته بالمناسبة بالحضور؛ معربا عن شكره للمدير المنصرف سيد أحمد ولد الرايس، مذكرا بالأوضاع التي مر بها الميناء، والعناية التي توليها الدولة لهءه المؤسسة بغية جعلها تنافسية على مستوى شبه المنطقة. ونوه ولد باهداه بالمكتسبات التي حققتها الدولة بعد المراجعة التي قيم بها للإتفاقية مع شركة "آرايس"؛ كما قدم عرضا عن الظروف التي انشئت فيها اللجنة التي يرأسها، والمكلفة بالإشراف على إنطلاق شركة لتسيير وتأطير عمال الميناء؛ راجيا التوفيق للمدير العام الجديد ومؤكدا علي دعم الوزارة لجميع الجهود التي سيقام بها في هذ الإطار.

بعد ذلك تناول الكلام المدير العام المنصرف، سيد أحمد ولد الرايس، حيث ذكر بالوضعية المالية الجيدة للميناء، مدعومة بالوثائق و الأرقام؛ كما ذكر بالخطوات التي تم اتخاذها من اجل التغلب علي جميع العراقيل التي واجهت الإدارة على مستوى التسير.

وأعرب عن شكره للطاقم الذي قال إنه ابلي بلاء حسنا، وكان مثالا للعمل بروح جماعية؛ مستعرضا الإصلاحات التي شهدها المينا ء سواء الإجرائية منها او العملية؛ وتمني التوفيق لسلفه.

واخيرا تناول الكلام المدير العام الجديد أحمد سالم ولدمحمد فال حيث شكر الحضور وهنأ سلفه علي الخصيلة المشرفة؛ متعهدا بمواصلة العمل من اجل النهوض بالميناء والاستفادة من الخبرة التي يتمتع بها سلفه في اى وقت احتاج لذلك.

و بعد التوقيع على المحضر ، إجتمع المديران العامان؛ المنصرف و الجديد، بطاقم إدارة الميناء و بعض المناديب النقابيين حيث قدمهم المدير المنصرف لخلفه، و كان الاجتماع تعارفيا بامتياز . ثم توجه المدير العام الجديد للميناء، رفقة المدير العام السابق إلى مناديب العمال (ممثلي الحماله) حيث تبادل المديران الخطب أمامهم و استمعا بعد ذلك الى مداخلات بعضهم قبل ان يتم التقاط صور جماعية تذكارية و بتم توديع المدير المنصرف .