مسؤولة اممية تشيد بمستوى الصحة الإنجابية في موريتانيا

جمعة, 15/04/2022 - 23:15

أعربت المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية على مستوى منطقة إفريقيا الغربية، آرجانتينا ماتافال بيكسين، عن غتبطتها وارتياح الهيئة التي تمثلها للجهود التي قامت بها موريتانيا في سبيل ضمان خفض وفيات النساء وقت الولادة"، مبرزة أن العمل المشترك متواصل من أجل تحسين العلاجات النوعية على مستوى الهياكل الصحية.

و عبرت المسؤولة الأممية في تصريح صحفي، عقب لقائها، اليوم (الجمعة) بالوزير الأول محمد ولد بلال مسعود في مكتبه بالوزارة الأولى، عن جزيل شكرها لهذا الأخير باسم الصندوق، على تشريفه لها بهذا الإستقبال بمناسبة الزيارة الرسمية التي تؤديها حاليا لموريتانيا.

وأضافت أن اللقاء شكل فرصة لتبادل المعلومات حول مسارات متعددة وخصوصا ما يتعلق بالقضاء على وفيات الأمهات ودعم استقلالية المرأة وضمان تمدرس الفتيات.

وقالت: "انا مغتبطة وكذلك الهيئة التي أمثلها للجهود التي قامت بها موريتانيا لضمان خفض وفيات النساء وقت الولادة"، مؤكدة أن العمل متواصل معا من أجل تحسين العلاجات النوعية على مستوى الهياكل الصحية.

وأوضحت المدبرة الإقليمية لصندوق السكان العالمي أن الوزير الأول عبر لها خلال اللقاء عن رغبته في تسريع العمل الذي قيم به من أجل زيادة نفاذ النساء وضمان تعزيز استقلاليتهن ودعم مشاركتهن في جهود التنمية؛ مبرزة أن المشاريع التي قامت بها الحكومة الموريتانية تترجم الارادة القوية المعبر عنها في هذا المجال.