الحملة التحسيسية الثانية لمعادن موريتانيا تنطلق اليوم

أحد, 17/04/2022 - 17:35

أطلقت شركة معادن موريتانيا أمس السبت، ثاني قوافل توعية المنقبين حول إجراءات السلامة اللازم اتباعها، إضافة إلى “ضرورة احترام القوانين، بالالتزام بالنشاط في المناطق المرخصة، وعدم تجاوز الحوزة الترابية الموريتانية”.

 

وأطلقت الشركة هذه القافلة من مركز الشيخ محمد المامي للتعدين، الواقع على بعد 30 كيلومترا شمال شرقي مدينة الشامي.

 

المدير العام لشركة معادن موريتانيا حمود ولد امحمد أكد أن هذه القافلة لن تكون الأخيرة، مشددا على حرص الشركة على “تكرار حملات التحسيس بهدف ترسيخ مفاهيم السلامة والأمن في أذهان الفاعلين في القطاع، وحتى يشمل التحسيس الملتحقين الجدد بالنشاط”.

 

وأشار ولد امحمد إلى “أهمية البعد التحسيسي الخاص بإظهار مخاطر ممارسة التنقيب خارج الحوزة الترابية الوطنية، لما له من انعكاسات خطيرة على أمن الفاعلين والناشطين في القطاع، ولكونه يعتبر مغامرة غير محسوبة وخارجة عن القانون”. داعيا كل الفاعلين في قطاع التعدين الأهلي إلى “التقيد التام بالقوانين والنظم المعمول بها، وخاصة فيما يتعلق بعمليات التفجير الخطيرة داخل الآبار التي يحظرها القانون”.

 

وقد خصصت شركة معادن موريتانيا الحالية لهذه القافلة، 11 سيارة رباعية الدفع، و4 سيارات إسعاف، و5 شاحنات مقطورة، و3 صهاريج، وحفارتين، و5 جرافات، وشاحنتي تفريغ.

 

وكانت الشركة قد أطلقت قبل شهر قافلة مشتركة مع النقابات قامت بعدة حملات تحسيسية وتوعوية بمناطق التنقيب في ولايتي داخلت نواذيبو وانشيري.