وزير الدفاع المغربي يستقبل قائد أركان الجيوش الموريتانية

ثلاثاء, 24/05/2022 - 22:47

بحث وزير الدفاع المغربي، عبد اللطيف لوديي، مع الفريق المختار بله شعبان، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية اليوم الثلاثاء في العاصمة المغربية الرباط سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، حسب ما ذكر موقع هسبريس المغربي. 

 

وأوضح بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، أن المسؤولين أكدا خلال المباحثات، على ”ضرورة تعميق وتوسيع نطاق التعاون العسكري الثنائي في مجال الدفاع والأمن، فضلا عن تعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين القوات المسلحة في البلدين بهدف مواجهة التهديدات والتحديات الأمنية، ولا سيما مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب“.

 

وأشاد المسؤولان بجهود المغرب وموريتانيا في تعزيز التعاون الإقليمي في غرب البحر الأبيض المتوسط في إطار مبادرة ”5 + 5 دفاع“.

 

كما استقبل الجنرال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية قائد المنطقة الجنوبية، قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية، وسلط الجانبان الضوء على التعاون العسكري بين البلدين.

 

إثر ذلك، ترأس المسؤولان الاجتماع الثالث للجنة العسكرية المختلطة المغربية الموريتانية، والذي تمحورت أعماله حول حصيلة أنشطة التعاون الثنائي برسم 2021، والأنشطة العسكرية المخطط لها في 2022- 2023، والمرتبطة بمجالات التكوين والتدريب العملياتي، والدعم التقني وتبادل الزيارات والخبرات.