ولد أييه: نطالب الحكومة بمراقبة الأسعار وتكثيف الدعم الاجتماعي

اثنين, 18/07/2022 - 17:31

أكد رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه، على ضرورة وضع آلية من طرف الحكومة لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتكثيف البرامج الاجتماعية لتخفيف الآثار السلبية لقرار تقليص دعم المحروقات، الذي أُجبرت الحكومة على اتخاذه بداية الأسبوع الماضي، حسب تعبيره.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، للتعليق على فعاليات المؤتمر الأخير للحزب وتقديم رؤية الحزب بخصوص عدد من المستجدات على المستوى الوطني.

وأكد رئيس الحزب خلال المؤتمر أن إطلاق الحملة الزراعية المقبلة من الحوض الغربي يبرهن على اهتمام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بتطوير مجالات زراعية أكثر إسهاما في تحسين الحياة اليومية للمواطنين، خصوصا في المناطق الريفية.

وأضاف أن هناك عدة مشاريع كبيرة في مجال المياه سيتم إطلاقها لمواكبة هذه الحملة، وذلك من أجل دعم عشرات آلاف المواطنين الموجودين في هذه المناطق.

وأبرز رئيس الحزب أن اهتمام الحكومة بهذه الفئات الهشة تمثل أيضا في تحويلات مالية بلغت 22 مليار أوقية لصالح الفئات الهشة، خلال السنة الماضية 2021، بالإضافة إلى إطلاق عمليات واسعة لمواصلة هذا النهج، خلال العام الجاري.

وأوضح أن الجهود الحكومية في هذا المجال مكنت من رفع نسبة التأمين الصحي للمواطنين من 15% إلى حوالي 30% خلال العام الماضي، مبرزا أن هذه النسبة ستصل حوالي 60% مع نهاية المأمورية الجارية.