مستشار بالخارجية الأمريكية يزور موريتانيا والسنغال

اثنين, 25/07/2022 - 20:51

بدأ مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليه، اليوم الاثنين جولة ديبلوماسية، تقوده إلى كل من السنغال وموريتانيا وفرنسا، في الفترة من 25 إلى 29 يوليو.

 

وبحسب السفارة الأمريكية بنواكشوط، فإن هذه الجولة تدخل في إطار تأكيد الولايات المتحدة، على شراكاتها وتعاونها الأفريقي والأوروبي، لتعزيز الأولويات العالمية المشتركة، بناءً على ارتباطات وزير الخارجية أنتوني بلينكن مع قادة هذه البلدان.

 

وستبدأ هذه الجولة من السنغال، حيث سيلتقي المستشار شوليه مع كبار المسؤولين الحكوميين، وكذلك هيئات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لمناقشة الأولويات المشتركة لتعزيز الأمن الإقليمي، وزيادة التعاون في المجال البحري، وضمان الأمن الغذائي العالمي.

 

وفي موريتانيا، سيلتقي المستشار شوليه مع كبار المسؤولين الحكوميين والقادة الشباب في المجتمع المدني لمناقشة الديمقراطية والتنمية والأمن في منطقة الساحل وغيرها من مجالات التعاون الثنائي.

 

وسيختم شوليه جولته، من فرنسا، حيث سيجتمع مع كبار المسؤولين داخل الحكومة وخارجها، لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل، بالإضافة إلى التزامات المجتمع الدولي المستمرة بشأن الأمن الغذائي العالمي ودعم أوكرانيا.

صحيفة تقدمي