تدشين قاعة جديدة للمؤتمر الصحفي للحكومة

خميس, 15/12/2022 - 18:05

أشرف  وزيرا التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقه، والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات اليوم الخميس على تدشين قاعة جديدة للمؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة بمقر الوكالة الموريتانية للأنباء.

 

وهي القاعة التي قامت الوكالة الموريتانية للأنباء ببنائها وتجهيزها بكافة الوسائل اللوجستية اللازمة لاستضافة هذا الحدث بطريقة عصرية ستجعلها أكثر فاعلية ومرونة من ذي قبل حيث تستوعب أزيد من ثمانين صحفيا، كما تتوفر على نظام صوتي متطور وإضاءة نوعية لاستخدام الكاميرات وتغطية فائقة السرعة للأنترنت داخلها وغيرها من الميزات المتنوعة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة قال المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء السيد محمد فال ولد عمير ولد أبي إنهم يعيشون عبق الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني، على وقع الإنجاز وخطى التحديث حيث تبدأ حلقة جديدة في مسار تطور هذه المؤسسة العريقة التي نالت حظا وافرا من اهتمام الحكومة مما أهلها لأداء رسالتها النبيلة.

 

وأضاف السيد المدير العام أنهم يعيشون لحظة تجسيد الوكالة الموريتانية للأنباء لدورها في المشهد الإعلامي باحتضانها للنطق باسم الحكومة تعليقا على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، وردا على أسئلة واستشكالات الزملاء الإعلاميين، إنارةً للرأي العام الوطني والدولي وقطعا للشك باليقين.

 

وأوضح السيد المدير العام أن هذه القاعة التي يتم تدشينها اليوم توفر مزايا عديدة وخدْمات متنوعة تنضاف إلى باقة الخدمات التي تقدمها الوكالة الموريتانية للأنباء بوصفها موزعا للأخبار عبر وسائطها المختلفة من شريط للأنباء بثلاث لغات وموقع ألكتروني وصفحة على التواصل الاجتماعي ومطبوعات يومية وشهرية باللغتين العربية والفرنسية.

 

وحضر حفل التدشين إلى جانب السادة الوزراء والي انواكشوط الغربية والسيدة حاكم لكصر والمدير العام للإذاعة الوطنية والمدير العام للتلفزة الموريتانية وأطر من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.