حفل رسمي لإطلاق العمل بعبارة كيهيدي الصناعية"

جمعة, 03/03/2023 - 19:44

شهدت مدينة كيهيدي عاصمة ولاية غورغول يوم الجمعة، تنظيم حفل رسمي وشعبي أشرفت عليه إدارة شركة "معديات موريتانيا"، لبدإ نشاط عبارة صناعية متوسطة الحجم، ستقوم بنقل السيارات والبضائع بين موريتانيا والسينغال.

وقد جرى الحفل تحت رئاسة الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل إنوي ولد الشيخ اعبيدي ووالي ولاية غورغول والمدير العام لشركة معديات موريتانيا إبراهيم أفال ولد أمبارك وعدد من أطر وموظفي الشركة، الذين جاؤوا للإشراف على تنظيم هذا الحفل الكبير، والذي حضرته السلطات الإدارية  والعسكرية والأمنية في الولاية.

خلال الحفل، تناول الكلام الأمين العام  لوزارة التجهيز والنقل، فأعلن أن الحكومة قررت: "تحويل عبارة كيهيدي من عبارة تقليدية إلى عبارة صناعية دفعا للعملية التنمية والاقتصادية في الولاية". مشيرا إلى أن الوزارة واعتمادا على الموارد الذاتية لـ :شركة معديات موريتانيا قررت اقتناء أسطول من العبارات سيتم تشغيلها في معابر "توفندي سيفي" بولاية كوروكل، و"لكصيبة2" و"جدر المحكن" بولاية اترارزه." مؤكدا أن: "النقل النهري سيتعزز من خلال توفير زوارق بحرية للراغبين في التنقل عبرها من وإلى كل معابر أرض الضفتين".

وأعلن الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل أنه: "سيتم تحويل فضاء الشركة في روصو إلى مركب فندقي ومتحف عائم باستخدام عبارتيهما العتيقتين". وقد تميز الحفل بدقة التنظيم، بعد التحضيرات المميزة التي قامت بها إدارة شركة "معديات موريتانيا"، وهو ما مكن من تنظيمه في ظروف جيدة وبحضور رسمي وجماهيري معتبر.. 

 

ميادين بتصرف