أسرة المحامي سيري أكليدور لي تصدر بيانا حول وضعه الصحي

أحد, 19/03/2023 - 20:13

قالت أسرة المحامي،سيري كليدور لي ـ عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الموريتاني السابق ـ في بيان لها “إن نقله إلى فرنسا لم يكن نتيجة وضعه الصحي”،بل إن المحامي “سيواصل علاجه هناك ويجري تحليلا معمقا،لتحديد تركبة الغاز الذ استنشق والذي سبب له إعياء شديدا”،وفي ما يلي نص البيان:

خلال الأيام الماضية تلقينا مكالمات ورسائل من الأقارب والأصدقاء والمعارف. وهنا نود أن نشكر كل من بذل عناء الاتصال بنا أو الكتابة إلينا للاستفسار عن صحة ،الأستاذ لي.

نود إخبار هؤلاء أن وضعه أفضل أنه وسيكون جاهزًا قريبًا للبس عباءة المحاماة ليمارس ما يعرفه بشكل أفضل وهو الدفاع عن المظلومين ومحاربة الظلم مهما كانت القوى التي يواجهها.

 

لقد تم نقله بواسطة سيارة الإسعاف من العيادة حيث تم نقله للتوجه إلى فرنسا لمواصلة علاجه وإجراء تحليل معمق من أجل تحديد تركيبة الغاز الذي استنشقه بالضبط والذي تسبب في حالة متقدمة من الإعياء. ونؤكد أن هذا ليس إخلاء طبي.

 

نظرًا للإرهاق والصداع والدوار الذي تعرض له ، فقد استفاد من مساعدة العيادة ، والتي ساعدته ببساطة في إكمال إجراءات تسجيل المغادرة والصعود إلى الطائرة، حيث واصل الرحلة بمفرده.

نأمل أن يغادر قريبًا إلى وجهة أخرى حيث ينتظره عمل. إن أسرته تدرك جيدا طبيعة معركته،وقد اصبح لديها بعض المرونة في مواجهة المصاعب المرتبطة بعمله. فقط وحد العلي القدير يمكن أن يهزنا. نشكركم.”

 

داكار 18 مارس 2023

بيان من عائلة سيري كليدور لي