مالي: تقديم تقرير حول التعدين إلى الرئيس الانتقالي

سبت, 25/03/2023 - 23:38

قدمت شركتا Iventus و Mazars ايفنتوس ومازار، الخميس 23 مارس 2023 ، إلى رئيس المرحلة الانتقالية ، معالي العقيد أسيمي غويتا، رئيس الدولة ، تقرير التدقيق الخاص بقطاع التعدين في مالي. تظهر الاستنتاجات التي توصل إليها هؤلاء الخبراء الحاجة الملحة لإجراء إصلاحات في قطاع التعدين في مالي.

 

منذ أشهر ، يعمل حوالي ثلاثين خبيرًا على تدقيق التعدين في مالي ، بهدف إيجاد طرق ووسائل للماليين.

 

بالتعاون مع فريق تقني مقره وزارة الاقتصاد والمالية ، حددت شركات ايفنتوس ومازارز العديد من الحالات الشاذة في قطاع التعدين في مالي.

 

ووفقًا للسيد مامو توري ، منسق شركات ايفنتوس ومازار ، فإن هذا التدقيق يظهر ملاحظة ليست جيدة جدًا ، مما يؤكد وجود مشاكل هائلة ، وحتى مخالفات ، في قطاع التعدين في مالي. المشاكل المتعلقة على وجه الخصوص بعدم الامتثال للقوانين المعمول بها في المجال.

 

في مواجهة مثل هذه المواقف ، يوصي الخبراء بإدخال تحسينات ، خاصة في الأساليب المستخدمة في التعدين. لجعل هذا النشاط نقطة انطلاق اقتصادية حقيقية لمالي ، فإن الإصلاحات المؤسسية ضرورية.

 

هذا هو السبب ، وفقًا لتفاصيل منسق ايفنتوس ومازار من المناسب المطالبة بإعادة العملات العاملة وفقًا للوائح المعمول بها.

 

في إشارة إلى المبادئ الثلاثة التي توجه العمل العام في مالي ، أشار وزير الاقتصاد والمالية ، السيد ألوسيني سانو ، إلى أن أحد الشواغل الرئيسية للماليين خلال المؤتمر الوطني لإعادة التأسيس هو معرفة ما إذا كان الذهب يمكن أن يلمع يومًا ما لمالي و ماليين. لذلك فهو يطمئن إلى أنه بفضل استنتاجات هذه الدراسة ، هناك أمل.

 

تم إجراء هذا التدقيق بناءً على تعليمات رئيس المرحلة الانتقالية بشأن إنشاء آليات يمكن أن تمكن مالي من الاستفادة الكاملة من استغلال الذهب.

 

تم تنفيذ مهمة التدقيق هذه بعد دعوة دولية مفتوحة لتقديم عطاءات تم على إثرها اختيار شركة ايفنتوس المالية بالتعاون مع شركة مازار.

 

وبحسب الوزير سانو ، عملت هذه الشركات مع جميع المناجم الخمسة عشر العاملة حاليًا في مالي ، مع فريق فني مقره وزارة الاقتصاد والمالية.

 

ومن المتوقع أن يتم وضع خطة تنفيذية لجميع التوصيات الواردة في هذا التقرير في مجلس الوزراء المقبل.