ولد أييه : النجاح غير المسبوق يؤكد التفاف الشعب حول خيارات الحزب

أحد, 28/05/2023 - 23:58

قال رئيس حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا، محمد ماء العينين أييه إن الانتصار الذي حققه حزبه في الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية المقام شوطها الثاني أمس السبت “نجاح غير مسبوق”، ويؤكد التفاف الشعب حول خطاب الحزب.

وأضاف ولد أييه فجر اليوم الأحد في سهرة انتخابية للجنة النسائية في حزبه، بنواكشوط، أن الإنصاف تبنى برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني وحصيلة عمل الحكومة، مضيفا أن الشعب الموريتاني “اختار الإنجاز وهذه هي رسالة الشعب في الشوطين الأول والثاني من هذه الانتخابات”.

وفي ذات السياق قالت الأمينة التنفيذية للحزب أم الخير المصطفى، إن حزب الإنصاف رصد المستلزمات القانونية التي “يحتاجها في هذه المرحلة”، مفصحة عن تشكيل حزبها للجنة قانونية واختيار لفيف من 10 محامين “لمتابعة الطعون وكل ما يمكن أن يؤثر في نجاح الحزب”.

وقالت الأمينة التنفيذية لحزب الإنصاف وعضو لجنته المركزية المكلفة بالمتابعة والتنسيق والتقييم خلال الانتخابات المنتهية، إن حزبها تفوق وحقق “نتائج باهرة” رغم “الإكراهات والاستقلالية والترحيب بالجميع والديمقراطية ومد اليد للجميع”، مؤكدة أن نجاح حزبها لا يمكن أن تخترقه “كل عناوين الانهزام أو عدم التحضير والضعف”.

ونوهت بنت المصطفى بإن الإنصاف”لم يفاجئه هذا النصر”، ففي حين “كان هناك من يراهن على عدم مقدرة الحزب على تحقيق الأغلبية، قبل 7 أشهر، كان الحزب يحضر للانتخابات مركزيا وفي الميدان”.

ويأتي تنظيم حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا للسهرة السياسية المذكورة عشية إعلان نتائج الشوط الثاني من الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية في البلاد، والتي اعترضت أغلب الأحزاب السياسية الموريتانية على نتائج شوطها الأول، ووصفت الانتخابات بالمهزلة وطالبت بإعادتها.