الهابا : تطلق مشروع ريم ميديا

ثلاثاء, 20/06/2023 - 20:48

 إنطلق صباح اليوم الثلاثاء مشروع “ريم ميديا” لدعم وتكوين الصحافة بموريتانيا، والممول من طرف فرنسا بالشراكة مع السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ومدرسة “تور” للصحافة ومنصة الإعلام والديمقراطية.

واعتبر المدير العام للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو، الذي أشرف على هذه الانطلاقة، في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع يعكس الاهتمام بتكوين ودعم صحافتنا الوطنية في اضطلاعها بمسؤولياتها الجسيمة أخبارا وتنويرا وتثقيفا وترقية للحريات الإعلامية، ويؤشر في الوقت ذاته لترقية العلاقات الموريتانية الفرنسية سيما في المجال الإعلامي، وهو مسار – يضيف رئيس السلطة العليا – تعززت خطواته خلال السنوات الأخيرة عبر المزيد من الاتصالات المبادرات والتشبيك بين هيئات الضبط بالبلدين وتدارس المشاريع المشتركة في مجالات التكوين الإعلامي.

 

وأكد أن هذا المشروع سيعزز من مسار الشراكة الإعلامية بين البلدين في المجال الإعلامي والتي توجت بإطلاق هذا المشروع النوعي.

من جهته ثمن السفير الفرنسي في بلادنا الكسندر جارسيا مستوى التعاون بين البلدين، والاهتمام المولى للبعد الإعلامي وتحسين كفاءته وأهمية المشروع في ترقية أداء الصحافة.

كما عدد رئيس مدرسة تور الفرنسية السيد لوراه بيجو مكونات المشروع ومواكبة مؤسسته للتكوينات.

واعتبر مدير منصة الإعلام والديمقراطية اولفييه بيو أن المشروع يشكل دعما للديمقراطية ولحرية الصحافة، وسيمكن من دعم ومواكبة الصحفيين لمدة سنتين.

ويتضمن المشروع مكونات متنوعة من تعزيز للتكوين ومواكبة لوسائل الإعلام وإقامة البنى الكفيلة بمكافحة الأخبار الزائفة والمبادرات المبتكرة 

جرت وقائع حفل الانطلاق بحضور عدد من الإعلاميين ونقيب الصحفيين الموريتانيين ومديري مؤسسات الإعلام العمومية والخاصة ورؤساء الهيئات النقابية.