في اليوم العالمي للماء؛ ولد عبد الفتاح يزور شركة SNDE

جمعة, 22/03/2024 - 22:13

ترأس وزيز المياه والصرف الصحي اسماعيل عبد الفتاح، اليوم (الجمعة) في قاعة الاجتماعات بالمقر المركزي للشركة الوطنية للماء SNDE في نواكشوط، اجتماع تحديد ومتابعة المهام اليومية.

وأحيى الوزير، خلال زيارته لمقر الشركة، اليوم العالمي للماء، الذي يصادف الـ 22 مارس من كل عام، محاطا بأطر وعمال الشركة الذين استعرض معهم المشاكل والتحديات١١١١١ التي تحول دون تزويد بعض مناطق العاصمة بالماء الصالح للشرب بشكل منتظم ومستدام، سبيلا إلى إيجاد حلول ناجعة وقابلة للتجسيد على أرض الواقع.

و قال ولد عبد الفتاح، خلال اللقاء، إن من يتأمل في حصيلة عمل القطاع خلال السنوات الأخيرة، خاصة منذ تولي رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد السلطة، لابد أن يدرك أن القطاع أنجز الكثير، لكن بقي الكثير أيضا لينجز في بلد مترامي الأطراف ويتمدد بشكل أفقي.

وأوضح  أن موريتانيا تتمتع بمخزون مائي جوفي معتبر، يجب العمل على استكشافه والمحافظة عليه قدر الإمكان، مع التوجه نحو استغلال المياه السطحية بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة؛ لافتا إلى أنه يتعين جعل خدمة المواطن فوق كل اعتبار، والعمل على إيصال الماء لكل بيت في مختلف ربوع الوطن وبشكل مستدام.