ميناء انجاكو: توسيع البنية التحتية للمياه

خميس, 09/05/2024 - 22:29

أعلنت شركة bp، بالتعاون مع شركائها في مشروع تورتو آحميم الكبير (GTA)، الشركة الموريتانية للمحروقات وشركة كوسموس أنرجي، عن إكمال وتدشين مشروع استثماري اجتماعي في انجاكو جنوب موريتانيا، بهدف تحسين وتوسيع البنية التحتية للمياه وتوفير إمدادات منتظمة من الماء الصالح للشرب لأكثر من 3000 شخص.

وفى بيان صحفي لشركة bp قالت الشركة، إن هذا المشروع الذى بلغت تكلفته 800 ألف دولار يتضمن بناء خزان مياه جديد بسعة 200 متر مكعب، إضافة إلى تمديد خط الأنابيب الرئيسي لتكملة البنية التحتية القائمة التي يسيرها المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي، بما في ذلك توصيله بنهر السنغال لاستخراج المياه ومعالجتها في المحطة المبنية حديثا في "ابدن"، التي يمكنها أن تعالج 180 متر مكعب من المياه يوميا.

 وأضاف البيان أنه من المقرر أن تُوزع المياه المعالجة على سكان انجاكو والجزر المجاورة، حيث ستستفيد نحو 156 أسرة من إمدادات المياه النظيفة لأول مرة.

وذكر بيان الشركة، أن شركة bp نيابة عن شركاء مشروع تورتو آحميم الكبير، bp والشركة الموريتانية للمحروقات وشركة كوسموس أنرجي تكفلت بهذا المشروع بعد نتائج تقييم احتياجات المجموعات المحلية التي أظهرت حاجة الساكنة إلى المياه النظيفة بسبب النقص المتكرر وقصور البنية التحتية في انجاكو.

يعد هذا المشروع جزءًا من برنامج استثمار اجتماعي بملايين الدولارات في موريتانيا، الذي يركز على عدة مجالات منها صحة المجتمع والتنمية الاقتصادية، والوعي البيئي والتعليم و تنمية المهارات، ويأتي ضمن إطار مشروع تورتو آحميم الكبير الذي من المتوقع أن ينتج حوالي 2.3 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا لأكثر من 20 عامًا.