أعلن المدير العام للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، إعادة إدراج موريتانيا ضمن القائمة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية، مؤكدا أن ذلك جاء ثمرة لاعتماد معايير صارمة في مجالي التكوين والسلامة البحرية.
أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلاله علاقات التعاون بين موريتانيا وتركيا، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الرئاسة التركية، في بيان، إن الرئيس أردوغان أكد خلال الاتصال أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال اتخاذ خطوات عملية في عدد من المجالات، من بينها التجارة والزراعة والصيد البحري والأمن والصناعات الدفاعية.
صادق مجلس الوزراء على مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء محطة كهربائية ذات دورة مركبة تعمل بالغاز في مدينة أنجاكو بقدرة 230 ميغاوات.
وأوضح وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد أن قطاع الطاقة نبه منذ سنة 2023 إلى أن القدرات الإنتاجية لم تعد كافية لتغطية الطلب الوطني المتزايد، مما استدعى اعتماد حلول هيكلية لتعزيز أمن التزويد الكهربائي على المديين المتوسط والبعيد
ألغت الخطوط الجوية التركية، اليوم الأربعاء، رحلتها المبرمجة من نواكشوط إلى إسطنبول، بعد رصد خلل فني في الطائرة عقب ساعات من انتظار الركاب داخل مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”.
وكانت الرحلة مقررة عند الساعة التاسعة صباحاً، حيث أنهى المسافرون إجراءات السفر وصعدوا إلى الطائرة، قبل أن يتم إبلاغهم بتعذر الإقلاع بسبب عطل فني.
قالت مجموعة صوملك إن أعمال صيانة مبرمجة على شبكة التوزيع سيؤدي إلى انقطاعات مؤقتة ومحدودة للتيار الكهربائي في نواكشوط.
وأضافت المجموعة أن أعمال الصيانة ستُجرى يومي الخميس الموافق 25 / 6 / 2026 و السبت 27 / 6 / 2026 من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 13 زوالا في مناطق متباينة،
دعت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي هدى باباه الأسر ووسائل الإعلام ورواد منصات التواصل الاجتماعي إلى المساهمة في ترسيخ ثقافة الجدية والاستحقاق، وحماية نزاهة الامتحانات باعتبارها مسؤولية وطنية مشتركة.
جاء ذلك في تدوينة نشرتها بمناسبة انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية على عموم التراب الوطني، بمشاركة أكثر من 75 ألف مترشح، في المحطة الثانية من الامتحانات والمسابقات الوطنية.
ترأس وزير الصحة، اتيام تيجان، رفقة وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، اجتماعاً مع مديري المؤسسات الاستشفائية المعنية، خُصص لمتابعة مستوى تقدم المكونة الصحية في المرحلة الثانية من برنامج تنمية مدينة نواكشوط (نواكشوط 2)، وذلك بحضور مسؤولين من قطاع الإسكان والوكالة الوطنية لتنفيذ ومتابعة المشاريع "أنسب".